المكتبة المتنقلة

المكتبة المتنقلة

لغاية نبيلة تكمن في جذب الجمهور للكتاب وتسهيل الوصول لمن تعذر عليه الذهاب للكتاب أو المكتبة يجد الكتاب يأتي إليه، في مكتبة متنقلة مصممة بطريقة إبداعية، وتحتوي على كل ما يحتاج إليه القارئ.

تم اختيار الكتب في المكتبة المتنقلة بدقة متناهية من بين الكتب ذات الجودة العالية والأكثر مبيعاً، والتي يتم تحديثها بصورة متواصلة.

تم استثمار حافلة «ثقافة بلا حدود» بطريقة مثلى من خلال جدولة تواجدها في المدارس والمؤسسات الثقافية والأماكن العامة. وحتى يكون تواجدها أكثر فعالية تم تنظيم فعاليات مرافقة لتواجد الحافلة ليصبح المشروع أكثر فعالية وتأثيراً. وتم تسجيل ما يقارب 250 وجهة للمكتبة المتنقلة حتى الآن.

ملاحظة: للحجز و الاستفسار عن المواعيد المتاحة يرجى التواصل على الرقم التالي: 06 5579114

عربة الثقافة

عربة الثقافة

قام ثقافة بلاحدود بإطلاق عربة متنقلة بهدف توفير الكتب وتعزيز الثقافة للمرضى في المستشفيات الحكومية الذين عادة ما يقضون ساعات عديدة إما في انتظار زيارتهم للطبيب أو أثناء عملية العلاج، وبذلك تصل الكتب لمن لا يستطيع الوصول إليها.

مكتبة الأحياء السكنية

مكتبة الأحياء السكنية

جاءت فكرة انشاء مكتبة ثقافة بلا حدود في حديقة القرائن بإمارة الشارقة لتكمل طموح مشروع ثقافة بلا حدود في ايصال الكتاب لأيدي مختلف فئات المجتمع داخل البيت , في المدرسة و الجامعات , قاعات المراجعين في الدوائر الحكومية وصولا للحدائق العامة و لتكون خطوة سباقة في نشر الثقافة و العلوم ممزوجة بضحكات الطفولة و رائحة الزهور في شارقة الثقافة.

المكتبة الجوية

المكتبة الجوية

هي عربة من الكتب تقوم بايصال الكتاب الى مقعد المسافر ، ليكون الكتاب في متناول المسافرين ليستغلوا اوقات الفراغ في كل ما هو مفيد.

انطلقت المبادرة بالتعاون مع طيران العربية يتم فيها توفير عدداً من الكتب العربية المتنوعة التي تتناسب مع أذواق المسافرين لغرس ثقافة القراءة لديهم، وزيادة الوعي بأهمية الثقافة وجعلها أسلوب حياة، ونشر الثقافة في كل مكان، وأن الكتاب يجب أن يكون صديق الإنسان المقرب يحمله معه أينما ذهب مهما كان عمره أو مستواه التعليمي.

المكتبة الإلكترونية

المكتبة الإلكترونية

لما كان الشغف الالكتروني لدى الشباب في ازدياد مستمر فقد رأت ثقافة بلاحدود ان تقديم الكتاب في حلة إلكترونية أمر مطلوب لمواكبة التطور وحتى يتناسب مع كافة الاذواق ، فالمكتبة الإلكترونية تحتوي خمسين كتابا أيضا ذو تصميما فريدا أشبه بالمكتبة الحقيقية وأرففها وبها العديد من خيارات التصفح المرنة لتناسب كافة الاذواق ولتكون فعالة بحيث توفر للعائلات الإماراتية المقيمة في إمارة الشارقة، فرصة قراءة الكتب الإلكترونية، إلى جانب الكتب المطبوعة.

مكتبة الفنادق (قريباً)

مكتبة الفنادق

توفير مكتبة في كل فندق في إمارة الشارقة لتقديم الكتاب أيضا لنزلاء الفنادق من كافة ارجاء العالم والذي يأتي بدورة تقديم ثقافي ليؤكد على الشارقة عاصمة الثقافة.