English عربي

ثقافة بلا حدود ترحب بكم

ثقافة بلا حدود أحد هذه المبادرات الثقافية، والتي تنطلق ضمن سلسلة من المبادرات الثرية التي لا تنضب، والتي رسخت على مدى العقود المكانة الثقافية للإمارة. فثقافة بلا حدود ترمي إلى تعزيز مفهوم القراءة والبحث عن المعرفة لدى أبناء المجتمع وخاصة الأطفال باعتبارهم بناة الأمة.

الاهتمام بالثقافة ليس بالأمر الجديد على إمارة الشارقة، أصبحت الشارقة عنواناً عربياً وعالمياً للثقافة، ومقصداً معروفاً للباحثين عن العلم والمعرفة بكافة أشكاله.

تعمق ثقافة بلا حدود علاقة الفرد مع الكتاب والقراءة، وتحثه على سبر أغوار المعرفة، والتحليق في فضاءات الحوار الإنساني، عبر إقامة مكتبة خاصة في كل بيت إماراتي في كافة مناطق الشارقة ومدنها، وتضم في جنباتها كتب لمختلف أنواع العلوم والأدب والتاريخ ومناسبة لكافة أفراد العائلة.

0

توزيع الكتب بالمجان

0

تشارك ثقافة بلا حدود في المعارض المحلية والدولية

0

زيارات المكتبة المتنقلة

0

توزيع المكاتب بالمجان
اقرأ المزيد

مبادراتنا

من خلال تعزيز مكانة الشارقة باعتبارها عاصمة الثقافة في المنطقة من خلال برامجها التعليمية المكثفة وأنشطتها المدرسية والمكتبية ، تهدف ثقافة بلا حدود إلى إبراز أهمية القراءة لتنمية الطفولة وتوسيع الفهم الثقافي داخل المجتمع

المكتبة المتنقلة

هنا في إمارة الشارقة فقط، حينما تجد صعوبة في الوصول إلى الكتاب، تجد الكتاب يصل إليك ضمن مكتبة متنقلة تضم خيارات معرفية منوعة من الأدب، وصممت هذه المكتبة بطريقة إبداعية لتثري تجربة القارىء أينما كان، حيث تصل المكتبة المتنقلة إلى القارئ في مختلف المناطق في الإمارة سواء كانت:

  1. مؤسسات تعليمية ( مدارس وجامعات)
  2. مؤسسات ثقافية
  3. مؤسسات خاصة وحكومية
  4. مراكز الأطفال والناشئة والشباب

مركز الأخبار

"المكتبة الشاطئية المتنقلة" تحط في الحمرية وتقدم "جرعة ثقافة"

خلال إطلاق المرحلة السادسة من "مكتبة الشارقة الشاطئية"   حطت "المك...

ثقافة بلا حدود تزور شواطئ الشارقة بمكتبتها المتنقلة

اجتمع زوّار لشاطئ كلباء، أخيراً، خلال إطلاق المرحلة الخامسة من مكتبة الشارقة الشاطئية حول ...

«سافر مع كتاب» لـ«ثقافة بلا حدود»

غادر مسافرو مطار الشارقة الدولي، يوم الخميس الماضي، إلى مختلف أنحاء العالم، حاملين الكتب ا...