English عربي

اخبار



"المكتبة المتنقلة" تجوب شوارع الدولة بحلّتها الجديدة


15 Sep 2019

في مشهد حضاريّ وثقافيّ متميّز، تجوب "المكتبة المتنقلة"، إحدى مبادرات "ثقافة بلا حدود" بحلتها الجديدة، شوارع الدولة حاملة على رفوفها إصدارات متنوعة من الأدب والفنون والإبداعات بمختلف اللغات لجميع فئات المجتمع، وتعكس رؤية الشارقة التنموية والنهضوية في مشروعها الثقافي.

 

وانسجاماً مع حصول الشارقة على لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، ازدانت الحافلة بألوان الشعار البصري للقب، حيث تم تزيين المكتبة المتنقلة بثلاثة ألوان مميزة، وتصاميم جذّابة مأخوذة من الكتب التي تحملها، إلى جانب تضمينها لعبارة "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً" الذي اعتمدته الشارقة ليكون عنوان لقبها الثقافي العالمي المرموق، في مشهد يدلّ على مكانة الكتاب وحضوره بمختلف تفاصيل الحياة في الإمارة.

 

تكرّس "المكتبة المتنقلة"، وهي عبارة عن حافلة تم تحويلها لتضمّ أرففاً تحتضن تنوّعاً لافتاً في العناوين، ثقافة القراءة لدى جميع أفراد الأسرة، خاصة وأنها تهدف من خلال سيرها عبر الهيئات والمؤسسات، إلى الوصول بالكتاب لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، وتقديم المعارف لهم، كما تجوب كلاً من المستشفيات الحكومية والخاصة، والمراكز الصحية، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدارس، فيما تشارك في الأنشطة المختلفة والفعاليات التي تتنوع ما بين الجلسات القرائية وورشات العمل.

"ثقافة بلا حدود" تستضيف الكاتبة مريم القاسمي وبطلة تحدي القراءة العربي في "الشارقة الدولي للكتاب"

نظمت مبادرة "ثقافة بلا حدود" جلسة تفاعلية ضمن فعاليات معرض الشارقة الد...

"ثقافة بلا حدود" توزع 50 مكتبة احتفالاً بيوم العمال العالمي

تزامناً مع الاحتفال بيوم العمال العالمي، أعلنت ثقافة بلا حدود، المبادرة الثقافية...

"ثقافة بلا حدود" تستعرض تجربتها في تعزيز عادة القراءة بكل بيت

نظمت مبادرة "ثقافة بلا حدود"، أمس (........)، جلسة حوارية، استعرضت فيه...